: +968 90183713    : +968 90183713
       

لماذا تختار د. سونیل ریتشاردسون؟

بعد أن أكمل دراسة الماجستیر في جراحة الوجھ والفكین في مانجلور بجمھوریة الھند تحت إشراف البروفیسور د. كریشنا شاما راو، والبروفیسور د. كریشنامورثي بونانثایا، ذھب د. ریتشاردسون لإكمال زمالة في الجرحة عرضت علیھ من المؤسسة الدولیة لفلح الشفة والحنك بسویسرا آنذاك، ود. ریتشاردسون عضو في الكلیة الملكیة للأطباء والجراحین بغلاسكو. وبعد تلقیھ تدریبا في مراكز رائدة مختلفة في مختلف أنحاء الھند وخارجھا، بدأ بالتطبیق الخاص في بلدتھ ناجیركویل، مدینة قریبة جدا من أقصى الرأس الجنوبي لجمھوریة الھند، كانیاكوماري.

د. سونیل ریتشاردسون

MDS, Dip.N.B, MOMSRCPS(Glasgow)
زمیل – المؤسسة الدولیة لفلح الشفة والحنك، سویسرا

اختصاصي أول جراحة الفم والوجھ والفكین

متابعة

       

وقد برز د. ریتشاردسون بفعل التدریب الذي تلقاه، والمھارات التي اكتسبھا، والشخصیة الجذابة التي یتمتع بھا، ولعب تفاني د. ریتشاردسون وعزیمتھ دورا جوھریا في إطلاق وتأسیس مستشفى جراحة الوجھ والأسنان الحدیث والذي یتمتع بشھرة دولیة بالقرب من أقصى الرأس الجنوبي للھند، وفي الفترة نفسھا، كان د. ریتشاردسون قد أجرى أكثر من 10000 عملیة جراحیة للوجھ، ومنھا 6000 عملیة مرتبطة بفلح الشفة والحنك. وإلى جانب كونھ استشاریا لدى بعض المستشفیات الخاصة الرائدة في الھند كمستشفیات أبولو، فإن د. ریتشاردسون ملحق حالیا بمستشفیات ستاركیر في مسقط بسلطنة عمان، حیث یمارس عملھ في الشرق الأوسط، وقد دعي د. ریتشاردسون لتقدیم محاضرات للضیوف في معھد الإدارة الھندي، ببانجلور، وجامعة ستانفورد بكالیفورنیا، الولایات المتحدة الأمریكیة. كما عمل كأستاذ زائر وأجرى الجولات الكبرى في قسم الجراحة البلاستیكیة بجامعة ییل، نیو ھافین، الولایات المتحدة الأمریكیة.

وقد سافر د. ریتشاردسون حول العالم، وقدم الكثیر من العروض العلمیة، وتمت دعوتھ لإلقاء المحاضرات في أكثر من 20 دولة.

ود. ریتشاردسون معروف بین أقرانھ وكبار الأطباء المماثلین، وتمت دعوتھ لتقدیم برامج تعلیمیة في الجراحة في كینیا، وتنزانیا، وملاوي، ومدغشقر، وبلغاریا، والعدید من الدول النامیة، وكذلك في العدید من المراكز في مختلف أنحاء الھند. وقد تطوع د. ریتشاردسون بتقدیم خدمات مرتبطة بتخصصھ من خلال جمعیة (Smile Operation) (جمعیة خیریة دولیة لذوي فلح الشفة موقعھا الولایات المتحدة الأمریكیة)، وجمعیة Train Smile The) أكبر جمعیة خیریة في العالم لفلح الشفة)، وأكادیمیة (Mundi Plaskios Cirujanos (الأسبانیة، ومؤسسة كیب للوجھ والقحف، والروتاري الدولي. حصل د. ریتشاردسون على جائزة "Self Above Service "رفیعة المستوى، وھي أعلى جائزة یمنحھا الروتاري الدولي للأفراد.

وقد استطاع د. ریتشاردسون من خلال الخبرة التي یتمتع بھا في مجال جراحة الوجھ والفكین، وبرامج التدریب التي التحق بھا في مجال تجمیل الوجھ، والجراحة الترمیمیة، امتلاك معرفة فریدة بالوجھ، والشفتین، والأنف، والعینین، والفكین، والأسنان، والتراكیب المحیطة بھا، مما یعني حصولك على الجودة والخبرة التي تستحقھا.